القاهرة - أماني محمد - الأحد 3 نوفمبر 2024 04:20 مساءً - كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن قائمة الأفلام المشاركة بالقسم الرسمى خارج المسابقة، التي ستعرض ضمن فعاليات الدورة الـ 45، التي من المقرر أن تقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الحالى.
وجاءت القائمة التي تم إعلانها خلال المؤتمر الصحفي، الذي انطلق قبل قليل للكشف عن تفاصيل الدورة المنتظرة، كالآتي:
أي مكان في أي وقت | Anywhere, Anytime
ميلاد تنجاشير
إيطاليا | روائي | ٢٠٢٤| ٨٠ د
إيسا، مهاجر غير موثق، يُفصل من وظيفته الصغيرة. يعيره صديقه هويته، لكن هذا التوازن الهش ينهار عندما تُسرق دراجته في أول يوم عمل له. يائسًا، يبدأ إيسا يومًا طويلًا يوم الأحد بحثًا عن دراجته، ليدخل في دوامة درامية من الأحداث.
داهومي | Dahomey
ماتي ديوب
فرنسا، السنغال، بنين| وثائقي | ٢٠٢٤ | ٦٨ د
مع نهاية القرن التاسع عشر، نهبت الاستعمارية الفرنسية آلاف القطع الأثرية من أفريقيا. في نوفمبر 2021، كانت ستة وعشرون من الكنوز الملكية لمملكة داهومي على وشك مغادرة باريس للعودة إلى وطنها الأصلي، جمهورية بنين الحالية. إنها نظرة جديدة من الحاضر إلى الماضي.
إرنست كول: المفقود والموجود | Ernest Cole: Lost And Found
راؤول بيك
فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية | وثائقي | ٢٠٢٤ | ١٠٦ د
إرنست كول، أول مصور فوتوغرافي مستقل أسمر البشرة بجنوب أفريقي، كشفت صوره المبكرة عن مظالم الفصل العنصري أمام الجمهور العالمي، نُفي كول إلى الولايات المتحدة، حيث كانت تجاربه بعيدة عن توقعاته للحلم الأمريكي.
هنا | Here
روبرت زيميكس
الولايات المتحدة الأمريكية | روائي | ٢٠٢٤ | ١٠٤ د
تدور أحداث الفيلم في فلك عدد من العائلات التي يربطها مكان واحد يقطنون فيه، حيث تنتقل القصة عبر الأجيال، موثقة أكثر التجارب الإنسانية ارتباطًا.
أنا مازلت هنا | I’m Still Here
والتر ساليس
البرازيل، فرنسا | روائي | ٢٠٢٤ | ١٣٥ د
في البرازيل عام 1971، حيث تقبع البلاد تحت قبضة الديكتاتورية العسكرية، تُجبر يونيك بايفا، وهي أم لخمسة أطفال، على رسم ملامح جديدة لذاتها بعد أن تعرضت عائلتها لعنف عشوائي من قبل الحكومة. تستند هذه القصة إلى مذكرات مارسيلو روبنز بايفا، وتصور جزءًا مهمًا من التاريخ المخفي للبرازيل.
مارس إلى مايو | March to May
مارتن بافول ريبكا
جمهورية التشيك | روائي | ٢٠٢٤| ٨٥ د
في خضم لحظة حميمة، تتلقى عائلة عادية مكونة من أم وأب وثلاثة مراهقين خبرًا غير متوقع عن حمل الأم.
كعكتي المفضلة | My Favourite Cake
بهتاش صانيها، مريم مقدم
إيران، فرنسا، السويد، ألمانيا | روائي | ٢٠٢٤ | ٩٦ د
تعيش ماهين، سيدة في السبعين من عمرها، بمفردها، حتى تقرر كسر روتين عزلتها وتنشيط حياتها العاطفية. ما إن تنفتح على الرومانسية حتى يتطور ذلك سريعًا إلى لقاء غير متوقع وأمسية لا تُنسى.
أتى الليل | Night Has Come
باولو تيزون
بيرو، إسبانيا، المكسيك | وثائقي | ٢٠٢٤ | ٩٥ د
يتطوع مجموعة من الشباب للالتحاق ببرنامج عسكري ضمن القوات المسلحة البيروفية. يبدأون رحلة تحول من مغامرين متطلعين ومتفائلين إلى جنود يتدربون للانخراط في صراع مسلح مستمر في بيرو.
برج القوة | The Tower of Strength ( عرض عالمي أول)
نيكولا فيكتشافيك
مونتينيغرو، صربيا، ألمانيا، كرواتيا| روائي | ٢٠٢٤ | ٩٧ د
خلال الحرب العالمية الثانية في يوغوسلافيا، يفر طفل مسيحي من الفاشيين الذين قتلوا والديه ويجد ملاذًا في منزل نور دوكا، المسلم الألباني. يواجه نور معضلة أخلاقية: هل يسلم الطفل لحماية عائلته أم يخاطر بكل شيء لإنقاذ هذا الغريب الصغير؟.
مذبح الخنازير الجميل | Our Lovely Pig Slaughter
آدم مارتينك
التشيك، سلوفاكيا | روائي | ٢٠٢٤ | ٨٥ د
مهرجان ذبح الخنازير في المزرعة القديمة هو تقليد يتطلع إليه "كاريل" كل عام. إنها الفرصة الوحيدة التي تجتمع فيها العائلة بأكملها، لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالطعام اللذيذ. ولكن هذه المرة، الأمور مختلفة.
اختراق | Pierce
نيليشا لو
سنغافورة، تايوان، بولندا| روائي | ٢٠٢٤ | ١٠٩ د
يلتقي جي بأخيه هان بعد أن قضى سبع سنوات في السجن بتهمة قتل في مبارزة سيوف. تتعافى علاقتهما تدريجيًّا خلال تدريب هان لأخيه ليتمكن من بلوغ البطولة الوطنية في مبارزة السيوف، لكن الشكوك الصامتة تتجدد حول ما إذا كان هان بريئًا أم لا.
ونقدم لكم من خلال موقع "كلمتك"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
0 تعليق